الرئيسية / منوعات / أخبار متنوعه / بالفيديو.. تناقض تصريحات “إبراهيم عيسى” يبرز تلونه : يتهم مصر بدعم الإرهاب وينفي ذلك في الوقت نفسه,,!
عيسي

بالفيديو.. تناقض تصريحات “إبراهيم عيسى” يبرز تلونه : يتهم مصر بدعم الإرهاب وينفي ذلك في الوقت نفسه,,!

 

كتب – عصام محمود كامل

إبراهيم عيسى، تلك الشخصية التي أثارت حولها جدلا واسعا في الشارع المصري والوسط الإعلامي، ولاسيما مع مواقفه المتناقضة تجاه القضايا التي يطرحها في شتي الموضوعات التي يتناولها، فنجده بقدر من التلون يعطي المعاني أبعادا ومفاهيم أخرى لا تزيد تلك المعاني على المشهد الحقيقي إلا ضلالة وتزييفا لحقائق ووقائع ثابتة على الأصعدة الدينية والتاريخية والسياسية والآنية. لم يجد عيسى موقفا من المواقف من شأنه إثارة ثقافة الاختلاف والفتنة إلا تطرق به فتارة تخرج تصريحاته التاريخية عن وقائع ثابتة قام بتشويهها وتارة أخرى تصريحاته حول حقائق دينية أجمع عليها علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لينفيها هو وتارة تصريحاته السياسية التي تحمل كما من الاستهزاء بالشأن الداخلي بل والتي اقتربت أحيانا من عمل أزمة دبلوماسية بين مصر والسعودية رغم المحاباة والتوافق بين البلدين.

ومؤخرا خرجت تصريحات غريبة ومتناقضة من نوعها، قال خلالها إبراهيم عيسى عبر برنامجه على قناة القاهرة والناس، أن الدولة تواجه الإرهابيين وتلاحق المنظمات الإرهابية لكنها لا تواجه الإرهاب، وأجهزة الدولة تخدع المصريين بادعائها محاربة الإرهاب، بينما هي في الحقيقة تدعم الإرهاب وتروج له، وتتفاوض مع الإخوان في السجون وفقا لتعليمات الغرب، لافتا إلى أن الدولة تهاجم المثقفين والمبدعين بتهمة إزداراء الأديان في حين أنها تصمت على الوهابية والسلفية الممولة ببترول الخليج على حد وصفه.

وفي إحدي الدلائل التي تؤكد تلونه أكد إبراهيم عيسى خلال تعليقه خلال إحدي حلقاته السابقة على برنامجه 25-30 بقناة أون تي في، على أن الاستهداف للشرطة استهداف للبلاد، مؤكدا أن الإرهاب يريد التأكيد على أن مصر بلا أمن، وهو ما يعد مناقضا لتصريحاته الحالية الخاصة بعدم محاربة مصر للإرهاب.

وفي ذلك السياق أكد عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، أن أي إعلامي لا  توجد لديه رسالة يؤديها ويظهر عليه حالات الارتباك التي تأتي كنتاج لأخطائه يعتبر مهرجا وليس إعلاميا، مشيرا إلى أن المشكلة ليست واقعة فردية بالنسبة لإبراهيم عيسى وفقط، وإنما تظهر تلك المسألة لدى العديد من الإعلاميين على الساحة ولا سيما داخل منابر وسائل الإعلام الخاصة، حيث يجلس الإعلامي ويقوم بتحليل القضايا المختلفة على أساس أنه هو المحلل ويفهم في المجال وهو ما يعد أمرا غير مهني.
وأشار إلى أن ذلك النوع من الإعلام الذي يمارسه إبراهيم عيسى ومن على شاكلته يعمل على زرع الإحباط والحالة النفسية السلبية لدى الشارع المصري في الوقت الذي يتجاهل فيه القضايا الأخرى المحورية.

اللواء محمد الغباشي الخبير العسكري ونائب رئيس حزب حماة الوطن، يضيف أن كلامه مغلوط، وخاصة أنه من المفترض معرفة كل البيانات والمعلومات قبل أن يقول رأيه ويتبع الأصول المهنية والمعرفية قبل الإدلاء بتلك التصريحات الكاذبة التي لا تمت بصلة للواقع وتتعرض للجيش المصري ويجب محاكمته.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*