الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » اخبار » عربيه » سعوديون ردًا على حكم الإدارية العليا: تيران وصنافير سعودية ويطالبون بطرد العماله المصرية
mjls_ldwl_11

سعوديون ردًا على حكم الإدارية العليا: تيران وصنافير سعودية ويطالبون بطرد العماله المصرية

 

 

رد عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، على حكم تأييدالمحكمة الإدارية العليا ، صباح الإثنين، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري أول درجة ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والسعودية، بتدشين هاشتاج «تيران_وصنافير_سعودية».

وتضمن الهاشتاج غضب من الشباب السعودي تجاه الحكم، فيما طلب أحدهم بطرد العمالة المصرية، ودعا آخرون للجوء للتحكيم الدولي لاسترداد الجزيرتين «عنوة»، وانتقد الداعية السعودي المعروف عوض القرني، ما كتبه السياسي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، بعدما طالب باحترام حكم القضاء المصري، وقال: «لو حكمت محكمة إيرانية بأن الجزر الثلاث إيرانية (نزاع بين الإمارات وإيران على 3 جزر) هل يجوز لأي خليجي أن يقول: (يجب احترام قرار القضاء؟)، أما كان يسعك السكوت؟».

وكتب المذيع السعودي عبدالله سالم عبر حسابه: «اللي ما سمع يسمع واللي ما شاف يشوف #تيران_وصنافير_سعودية، بمستندات الأمم المتحدة ومنذ عام 1950، حق وعاد لأصحابه»، فيما كتب أكونت «Black manuscripts»،: نطالب بطرد العمالة المصرية رداً على الحكم هؤلاء لا ينفع معهم جوار ولا أخوه».

وأضاف «مسفر الغامدي» عبر حسابه: «الجزيرتين كانتا معارة لمصر إبان الحرب الإسرائيلية المصرية، الثقة الآن بين البلدين معدومة»، وحذر حساب «كاتب مبتدئ» من رفض مصر اللجوء للتحكيم الدولي، وقال: «لن تحسمها محكمة سعودية أومصرية، التحكيم الدولي هو يحسمها، من يرفض التحكيم يتحمل العواقب».

وكتب عبدالخالق عبدالله، السياسي الإماراتي، عبر حسابه: «حكومة مصر مقتنعة والخبراء مقتنعين والوثائق تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أنها جزر سعودية ومحكمة العدل الدولية ستقول القول النهائي»، وأضاف: «واضح أن محكمة العدل المكان المناسب لحسم قضايا الحدود الخلافية والوثائق واضحة أن الجزيرتين سعودية».

وفي الوقت ذاته، رفض بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي بالسعودية الوقيعة بين البلدين، وقال «بن علي»: «سواء كنت سعودي أو مصري فلا تزيد من إيغار الصدور بين البلدين، ونترك هذا الأمر لحكام البلدين».

شاهد أيضاً

جامعة-1

اجتماع طارئ بالجامعة العربية لمناقشة هجوم سيناء في 5 ديسمبر المقبل

  كتب _ عصام محمود   يشترط لعقد اجتماع طارئ طلب دولة وموافقة دولتين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *